languageFrançais

الملتقى المغاربي لرواد الأعمال بجربة: دعوة لمزيد التعاون المشترك

تحتضن جزيرة جربة بداية من اليوم الجمعة 24 نوفمبر والى غاية يوم الاحد 26 من نفس الشهر فعاليات الملتقى المغاربي لرواد الأعمال في دورته الثالثة بتنظيم من المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين والليبيين .

وأكّد رئيس المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين و الليبيين عبد الحفيظ السكروفي لمراسل موزاييك بجربة اهمية هذا الملتقى الذي يجمع بين اكثر من خمسين من رجال الأعمال من الجزائر وليبيا وتونس للعمل من اجل ايجاد وتسهيل سبل التعاون المشترك والإستثمار في عديد المجالات الاقتصادية، مضيفا ان الملتقى رفع شعار آفاق الإستثمار في تونس ودول الجوار.

وأضاف عبد الحفيظ السكروفي أن نجاح الملتقى مرتبط بمدى إقبال الحاضرين من رجال الأعمال ومسؤولين على فتح أبواب الإستثمار مشيدا بتزايد عدد المشاركين من الجزائر.

ومن بين المواضيع التي سيتناولها الملتقى تحدث رئيس المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين والليبيين عن النقل والتنقل بين تونس والجزائر وليبيا مشيرا إلى ضرورة تحسين النقل بمختلف أنواعه البري والبحري والجوي، وداعيا إلى التخفيف من العراقيل الإدارية أو رفعها نهائيا.
 
وحول ما تحقق من أهداف الملتقى خلال الدورتين السابقين وحول آفاق الإستثمار، أكد أن كل ما تحقق من أهداف تحقق في ليبيا، مضيفا إلى عدم تحقق أي هدف من الأهداف المسطرة سابقا في تونس.

وأكد رئيس المنظمة الوطنية للمقاولين الشبان بالجزائر أحمد الداص على ضرورة التعاون الاقتصادي بين تونس والجزائر وليبيا خاصة في الصناعة والمقاولات والفلاحة، مشيرا إلى ان المعركة القادمة هي معركة غذاء. كما أكد اهمية العمل من أجل رقمنة الاقتصاد في البلدان المغاربية لمواكبة التطور التكنولوجي في العالم.
  
عادل بوطار